شراء الماكا الأصلية

الماكا البيروفية – هي واحدة من الجذور والمحاصيل الدرنية ذات المحتوى العالي من البروتين. حتى وقت قريب في السنوات الاخيرة ، كان هذا الجذر المغذي من جبال الأنديز غير معروف أو لا يعرف شيئًا عنه من الغالبية العظمى من سكان العالم ، حتي من سكان بيرو  (باستثناء سكان جبال الأنديز) ومن الواضح أن بقية العالم تجاهلها.

أين تنمو الماكا ؟

تتمتع Maca (المعروفة أيضًا باسم Peruvian Maca أو Maca Andina) بجودة مذهلة لتنمو خلال ارتفاعات غير عادية: من 3800 إلى 4800 متر في جبال الأنديز الأكثر قسوة ، حيث تكون درجات الحرارة شديدة ، من الحرارة الشديدة في الصباح إلى الصقيع في الليل ، والجليد الرياح والثلوج والشدة العالية المستمرة لأشعة الشمس. في هذه المنطقة المعادية ، حيث يوجد القليل من الأكسجين ، هناك نباتات نادرة تنمو فقط الماكا هذا النبات النادر. لا توجد أشجار ولا نباتات يبلغ ارتفاعها بضعة سنتيمترات فقط.

كيف يتم استخلاص الماكا ؟

يتم تجفيف هذه الدرنة ، وهي تشبه شكل الفجل الشائع ، بسهولة في الشمس وتحافظ على خصائصها الغذائية ، مع مستويات عالية من الحديد. إنه غذاء ممتاز وقد استخدمته شعوب الإنكا أيضًا لعمله المعزز للخصوبة وتأثيره على السلوك الجنسي.

كيف يتم استخلاص الماكا
كيف يتم استخلاص الماكا

كيف تم اعادة اكتشاف الماكا؟

كانت هناك العديد من الدراسات الناجحة حول تأثير نبات الماكا علي نشاط الحيوانات والبشر باستخدام الماكا البيروفية. في عام 1980 ، أعاد العلماء من ألمانيا وأمريكا الشمالية الذين كانوا يجرون دراسات على الأعشاب في بيرو اكتشاف العديد من الخصائص المذهلة، والتي أثارت الاهتمام بالماكا الحالية ، وأطلقوا عليها اسم “محاصيل الإنكا المفقودة”.

اكتشاف الماكا تاريخياً؟

تم العثور على أدلة أنثروبولوجية في زراعة الماكا في بيرو منذ 1600 قبل الميلاد. اعتبر شعوب الإنكا الماكا هدية من الآلهة قديماً. كما كانوا يزرعون الماكا كغذاء في جبال الأنديز المستخدمة للاحتفالات الدينية والرقصات الطقسية. تشير السجلات التاريخية الإسبانية إلى أنه خلال غزو دولة بيرو ، لاحظوا ان الحيوانات التي تم إحضارها من إسبانيا تتكاثر بشكل غير طبيعي في هذه المرحلة لم يفهم احد السبب ، بينما حذر السكان الأصليون الغزاة الذين أطعموا حيواناتهم بالماكا ، بما حصلوا عليه من مستويات التكاثر الغير الطبيعي. وهكذا تم اكتشاف قدرات الماكا المذهلة.

شكل النبات:

الجذر: للجذور ألوان تتراوح بين الأصفر الفاتح إلى الأسود مروراً بالبني والأرجواني وغيرها بأحجام 3-6 سم. قطرها العرضي 4-7 سم. طولية ، مثل الفجل (مخروط مقلوب). الجذر هو قبل كل شيء في تطوير المنتجات. لا يوجد فرق حقيقي في الذوق أو التركيب الكيميائي مثل لون الجذر.

شكل نبات الماكا
شكل نبات الماكا

يزرع CultivoLa Maca Maca أساسًا لأن جذره الدرني معروف نباتيًا باسم hipocolito (مثل الفجل واللفت). يتمتع نبات الماكا بجودة مذهلة لينمو علي ارتفاعات غير عادية (من 3800 إلى 4800 متر) في منطقة بونا بيرو غير المضيافة تماماً حيث تكون درجات الحرارة شديدة الحرارة في الصباح إلى البرد القارس في الليل.

صناعة الماكا:

تتم زراعة الماكا من سبتمبر إلى ديسمبر. تنتشر البذور في الحقول ليتم حصادها خلال 6 إلى 8 أشهر. بعد ذلك تجف الجذور في الشمس لمدة شهرين تفقد خلالها 75٪ من وزنها الأصلي. تؤدي عملية التجفيف البطيئة هذه إلى تغيير طعم الماكا قليلا ليكون طعم حار ومر مع نكهة الكراميل. يمكن تخزين الجذر المجفف لمدة 4 سنوات دون أن يفقد خصائصه.

الماكا المقلدة والغير أصلية:

نظرا لندرة النبات وكثرة الطلب عليه عالميا ناذرا ما تجد شركة تستخلص النبات بشكل صحيح، وهذا ماتتميز به شركة FLP العالمية حيث يمكنك شراء الماكا المستخلصه في عبوة فوريفر ملتي ماكا 60 حبه حبوب خام أصليه ممتازة ذات جودة فائقة

شراء الماكا الأصلية
شراء الماكا الأصلية

لشراء المنتج تواصل معنا واتساب:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *